وزير النقل يدشن بدء أعمال التنفيذ لتطوير مرافق شركة الخطوط السعودية للشحن بجدة والرياض
10
Sep
2018

The content of this Press Release is available only in Arabic

وزير النقل يدشن بدء أعمال التنفيذ لتطوير مرافق شركة الخطوط السعودية للشحن بجدة والرياض

وزير النقل يدشن بدء أعمال التنفيذ لتطوير مرافق شركة الخطوط السعودية للشحن بجدة والرياض

كلمة سعادة المهندس صالح بن ناصر الجاسر

المهندس صالح الجاسرفواز الفوازعمر حريريمعالي وزير النقل يدشن المشروع

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين
نبينا محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين

معالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي
وزير النقل

أصحاب المعالي

سعادة الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل

رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية
أصحاب السعادة .. ضيوفنا الكرام .. إخواني الزملاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أهلاً ومرحباً بكم .. في محطةٍ جديدة من محطات التطوير والإنجاز .. لشركة الخطوط السعودية للشحن .. إحدى الشركات المنبثقة عن المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية ، مُعبراً وبالانابة عن الحضور الكرام .. عن فائق الشكر والامتنان لمعالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي وزير النقل .. لتفضل معاليكم برعاية هذه المناسبة المباركة .

أصحاب المعالي والسعادة ..

تتزامن هذه المناسبة المباركة .. مع ذروة العمليات التشغيلية لنقل حجاج بيت الله الحرام في مرحلة العودة .. لأكثر من مائة محطة داخلية ودولية .. بما تتضمنه من معدلات تشغيلية كبيرة وغير مسبوقة .. من بينها تشغيل ٧١١ رحلة في يوم واحد .. السبت ١٤ دو الحجة الموافق ٢٥ أغسطس .. كأعلى معدلٍ تشغيلي للرحلات في يوم واحد منذ تأسيس الخطوط السعودية .. وذلك ضمن منظومةٍ متكاملة تتضمن نقل مايزيد على مليون ومائة ألف حاج في مرحلتي القدوم والمغادرة .

منظومةٌ تتواصل .. وجهودٌ تُبذل على مدار الساعة .. وعملياتٌ تشغيليةٌ متتابعة ..حتى مغادرة آخر رحلة لنقل الحجاج في مرحلة العودة .. في منتصف شهر محرم بمشيئة الله وتوفيقه .

لذلك .. فإننا نسعدُ جميعاً بأن نعبر عن وافر الشكر والتقدير .. لكافة الزملاء في قطاعات الخطوط السعودية وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية .. وللزملاء الكرام .. بوزارة النقل .. والهيئة العامة للطيران المدني .. ووزارة الحج والعمرة .. وكافة الجهات الحكومية والأهلية التي عملت بكل التفاني والإخلاص .. وحققت أعلى مستويات الأداء والتنسيق والإنجاز .. وواصلت العمل جنباً الى جنب .. وكانوا جميعا بمثابة الفريق الواحد .. فريقٌ يتسابق أعضاؤه لكسب مرضاة الله عزّ وجل .. ثم التشرف بتنفيذ التوجيهات السديدة من لدن خادم الحرمين الشريفين وسموّ وليّ عهده الأمين .. أيدهم الله .. بتقديم أفضل الخدمات وفائق الرعاية لضيوف الرحمن .. منذ لحظة قدومهم الى الديار المقدسة .. وحتى عودتهم بسلامة الله وحفظه .. بعد أداء مناسك الحج .. غانمين من العليّ القدير .. واسع المغفرة والرحمة والرضوان .

أصحاب المعالي والسعادة .. أيها الحفل الكريم ..

تُحقق شركة الخطوط السعودية للشحن مراحل تطويرية متواصلة .. تتواكب مع خطة السعودية ٢٠٢٠ وبرنامج التحول .. وذلك من خلال إنجاز مراحل عديدةٍ على طريق الخصخصة .. وتطوير الأسطول .. وتحديث البنية التحتية .. وفتح أسواقٍ جديدة .. وكسب المزيد من العملاء في قارات العالم .. مع العمل المتواصل لرفع مستوى الأداء والخدمات .. وإدخال احدث التقنيات في عالم الشحن الجوي والبري .. مع تطبيق معايير السلامة والجودة وفق أفضل المستويات العالمية .. وقبل ذلك وبعده .. الحرص على الإعداد الجيد والمتكامل للكوادر الوطنية .. لما تُمثله من قوة دفع غير محدودة .. لمواصلة التطوير حاضراً ومستقبلاً ..

وبحمد الله .. ثم بجهود سعادة الاستاذ فواز بن محمد الفواز رئيس مجلس إدارة الشركة وزملائه أعضاء المجلس الموقرين .. وبإشراف ومتابعة سعادة الرئيس التنفيذي الأستاذ عمر بن طلال حريري .. وكافة المسؤولين والعاملين .. من الزملاء الأعزاء في إدارات الشركة ومواقعها التشغيلية والخدمية .. ومحطاتها الداخلية والدولية ، أصبحت شركة الخطوط السعودية للشحن .. رافداً من روافد خدمة التنمية والاقتصاد الوطني .. مُشاركةً بفعالية مع صرحنا الوطني ، الخطوط الجوية العربية السعودية في تحقيق الرؤية المباركة " المملكة ٢٠٣٠ " .

هذه الانجازات وغيرها .. هي اليوم موضع التحية الثناء والتقدير .. مع ثقةٍ غير محدودة في مواصلة الانطلاق لمواجهة المنافسة المحتدمة في أسواق الشحن العالمية .. آخذين في الاعتبار أن الحفاظ على النجاح ربما هو الأصعب من تحقيق النجاح ذاته .. وما هذه المناسبة التي نشهد فيها اليوم .. تدشين مشروعي تطوير مبنى الشحن في كل من الرياض وجدة .. إلا خيرُ دليلٍ على تواصل التحديث والتطوير .. بمنظور علمي واستراتيجي متكاملين ..

هذا .. ويُسعدني أن أؤكد لحضراتكم وبتوجيهات سعادة الدكتور غسان بن عبد الرحمن الشبل .. رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحوية العربية السعودية .. تواصل الدعم والمساندة .. لشركة الخطوط السعودية للشحن .. بهدف استكمال برامجها وخططها التطويرية الشاملة .. حريصين على أن نعمل سوياً .. من أجل تعزيز مكانتها بين شركات الشحن على مستوى المنطقة والعالم .

وفي الختام .. شكراً لمعالي الدكتور نبيل بن محمد العامودي .. وزير النقل .. على هذه الرعاية الكريمة .. ُمُتمنياً لكم .. أصحاب المعالي والسعادة .. ضيوفنا الكرام .. موفور الصحة ودوام التوفيق والسداد .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .


Notice

You are exiting SAUDIA website ,that lands on external website which may or may not meet the accessibility guidelines . If you want to proceed select "Proceed to external link" else Press "Cancel".

How do you want to continue?


Experience Landing Background