Book A Trip
MANAGE BOOKINGS
CHECK IN ONLINE
Flight Info
الترفيه في رحلات السعودية

الترفيه في رحلات السعودية

تعرف على المزيد
عالم السعودية الافتراضي

عالم السعودية الافتراضي

عيش التجربة
وجهات السعودية المختارة

وجهات السعودية المختارة

اكتشف العالم

شروط وأحكام السفر لغرض الحج والعمرة والسياحة

  • ضيوف "السعودية" حاملي تأشيرة "عمرة"، بإمكانهم الحجز وإصدار تذاكر سفرهم عبر موقع "السعودية" وذلك على جميع درجات السفر المتاحة.
  • ضيوف السعودية والذين لديهم تأشيرة "حج" لا يحق لهم الحجز وإصدار التذاكر من خلال موقع السعودية بل يجب عليهم الاتصال بأقرب مكتب للخطوط السعودية أو وكالات سفر معتمدة من وزارة الحج السعودية وذلك لعمل الترتيبات اللازمة.
  • ضيوف "السعودية" حاملي تأشيرة " حج أو عمرة" ، والقادمين على رحلات تقع ضمن نطاق اتفاقية الرمز المشترك (6xxx) والمشغلة عن طريق شركات طيران أخرى، لن يتم قبولهم في كل من المطارات التالية: (الرياض، الدمام، ينبع).
  • ضيوف "السعودية" حاملي التأشيرة السياحية المتعددة، يجب عليهم التأكد من سريان مفعول جواز السفر لمدة لا تقل عن 6 أشهر مع مراعاة الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة والدول الأخرى بشأن صلاحية الجواز (مثل: مواطني الولايات المتحدة الأمريكية) وأن لا يقل عمر السائح عن 18 سنة مالم يكن برفقة ولي أمره.

 

المسافرين للسياحة

على كل شخص يرغب في الدخول للمملكة لغرض السياحة الحصول على تأشيرات سارية المفعول (مالم يكن دخوله لا يتطلب ذلك) وبالإمكان الحصول على التأشيرة بأحد الخيارات التالية:

  • التأشيرة عند الوصول: هي التي يتقدم فيها السائح بطلب الحصول على التأشيرة عند وصوله لأحد منافذ المملكة وعلى موظفي انهاء إجراءات السفر في محطة المغادرة التأكد من أن جنسية السائح من ضمن الجنسيات المصرح لها بالتقدم للحصول على التأشيرة وفق القائمة الموضحة على المنصة الإلكترونية عبر الرابط https://visa.visitsaudi.comوتستكمل إجراءات إصدار التأشيرة لدى مكاتب الجوازات أو أجهزة الخدمة الذاتية في منافذ المملكة.
  • التأشيرة الالكترونية: التي يتقدم فيها السائح بطلب الحصول على التأشيرة عبر المنصة الإلكترونية على الرابط الموضح أعلاه.
  • الحصول على التأشيرة عبر إحدى ممثليات خادم الحرمين الشريفين في الخارج.
  • في كل الخيارات المشار إليها أعلاه يجب التأكد من حمل الراكب جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر مع مراعاة الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين المملكة والدول الأخرى بشأن صلاحية الجواز (مثل: مواطني الولايات المتحدة الأمريكية).
  • ألا يقل عمر السائح عن 18 سنة مالم يكن برفقة ولي أمره.
  • صلاحية التأشيرة 12 شهراً من تاريخ سريانها وتكون متعددة الزيارات على أن لا تتجاوز مدة الإقامة 90 يوماً في الزيارة الواحدة وأن لا تتجاوز مدة الإقامة خلال السنة 180 يوماً وفقاً للمعطيات الأمنية.

 

 

المسافرين للعمرة

ينبغي لحاملي تأشيرة العمرة:

  • القدوم أو المغادرة عبر مطارات المنافذ الرسمية (جدة، المدينة، الرياض والدمام) فقط دون المرور بأي من مطارات المملكة الأخرى.
  • الحصول على تذاكر بحجوزات مؤكدة لكامل خط السير (للرحلات الدولية والداخلية) وأن لا يقل الحد الأدنى لرحلة المواصلة الداخلية عن (4) ساعات كما يجب التواجد بالمطار قبل 4 ساعات من موعد المغادرة للرحلة الداخلية المواصلة لرحلة دولية.
  • لا يسمح لحاملي تأشيرات "العمرة" بأداء فريضة الحج .
  • لمزيد من التفاصيل حول الحج والعمرة يرجى زيارة الرابط التالي: (http://www.haj.gov.sa)

 

 

المسافرين للحج

ينبغي لحاملي تأشيرة الحج:

  • القدوم أو المغادرة من مطارات (جدة أو المدينة المنورة) فقط دون المرور بأي من مطارات المملكة الأخرى.
  • يتم وصول ومغادرة حاملي تأشيرات "الحج" عبر صالة الحجاج.
  • لا يسمح بقبول الركاب القادمين للحج على متن الطائرات المتجهة إلى المملكة العربية السعودية بعد آخر تاريخ لدخول الحجاج بحسب ما تحدده الهيئة العامة للطيران المدني.
  • لتجنب أي إزعاج في المطار، فضلاً التأكد أن سعر التذكرة وفقًا لأسعار الحج كما يرجى التأكد من عدم وجود أية قيود على التذكرة، تحتفظ "السعودية" بحقها في فرض رسوم على فارق الأجرة بين سعر التذكرة وسعر تذكرة الحج بالإضافة إلى رسوم التغيير المطبقة في المطار قبل ركوب الطائرة.
  • في حالة إصدار التذاكر أو بطاقة صعود الطائرة من جدة إلى المدينة، فضلاً التأكد من أن المدة الزمنية بين وصول الرحلات الدولية وبين وقت إقلاع الرحلة إلى المدينة لا تقل عن خمس ساعات، خاصة أثناء الوصول في الأيام الأخيرة.
  • يجب على حجاج دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على تصريح رسمي لأداء فريضة الحج في حالة إصدار التذاكر أو الحجز على الرحلات القادمة للمملكة خلال فترة الحج. في حال عدم وجود تصريح مسبق سيتم إعادته إلى بلاده وفق الضوابط المعتمدة من قبل السلطات السعودية.
  • لمزيد من التفاصيل حول الحج والعمرة يرجى زيارة الرابط التالي: (http://www.haj.gov.sa)

 

 

المسافرين للزيارة

  • أثناء موسم الحج من 10/11/1440 هـ ـ (13/7/2019م) إلى 10/12/1440هـ ـ (12/8/2019م)، يسمح لجميع الضيوف حاملي تأشيرات "زيارة" بالدخول إلى المملكة العربية السعودية عبر مطاراتها الدولية (الرياض أو الدمام).
  • تطبق "السعودية" التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بنقل ضيوف "السعودية" حاملي تأشيرات الزيارة أو العمل الموسمي خلال موسم الحج إلى مطاري (جدة, والمدينة المنورة). لذا على جميع الضيوف القادمين خلال موسم الحج مراجعة سفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية في بلدانهم للتأكد من التعليمات والتوجيهات الصادرة، علماً بأن "السعودية" لن تتحمل أيّ مسؤولية في حال رفض قبول سفركم بناء على هذه التعليمات.

 

لن تقبل السعوديه أية مطالبة أو شكوى ناتجة عن مخالفة الأنظمة والإجراءات السابقة ولن تقبل أي مسؤولية قانونية بأي شكل
أنا على علم بالقيود على تأشيرات السفر إلى المملكة العربية السعودية


تنويه

يرجى ملاحظة أنك تنفذ عملية البحث عن رحلة أثناء تصفحك لموقعنا المخصص لدولة US (المحددة والمختارة من قائمة الدول في أعلى الصفحة) . ولكن يبدو أنك الآن متواجد (تتصفح موقعنا) في دولة US.

العملة و شروط الأسعار المطبقة تعتمدعلى الدولة المختارة والتي يتم تصفحها الآن.

كيف تريدالمتابعة ؟


Notice

You are exiting SAUDIA website ,that lands on external website which may or may not meet the accessibility guidelines . If you want to proceed select "Proceed to external link" else Press "Cancel".

How do you want to continue?



ملاحظة

عزيزي الضيف،

الرمز الترويجي المستخدم هو رمز ترويجي مخصص للشركات. يرجى التواصل مع ممثل شركتك للحصول على تعليمات حول كيفية تطبيق هذا الرمز لحجزك مع SAUDIA.com.

هل ترغب في متابعة البحث عن الرحلات دون استخدام رمز ترويجي؟


هذا الموقع يستخدم الكوكيز

من خلال إستخدامك لموقع السعودية أنت توافق على جمع ومعالجة بياناتك الشخصية المتعلقة بالخدمات المقدمة من "السعودية" وشركائها الموثوقين. نحن نستخدم خاصية "الكوكيز" من أجل إيصال أفضل تجربة على موقعنا.

إستخدامك لموقع السعودية دون تغيير اعدادات خاصية " الكوكيز" تعني موافقتك على إستخدامها كما هو موضح في سياسة خاصية "الكوكيز".

كما يمكنكم اللإطلاع على اخر تحديثات سياسة الخصوصية هنا.

الرجاء الضغط على "إستمرار" للموافقة على كافة خصائص "الكوكيز" بدون تغيير.