• معلومات هامة:
  • Alfursan Login
  • United States - العربية
    1- Country
    أفريقيا
    أوروبا
    آسيا
    أمريكا
    الشرق الأوسط
    2- Language
Book A Trip
MANAGE BOOKINGS
CHECK IN ONLINE
Flight Info
الترفيه في رحلات السعودية

الترفيه في رحلات السعودية

تعرف على المزيد
عالم السعودية الافتراضي

عالم السعودية الافتراضي

عيش التجربة
وجهات السعودية المختارة

وجهات السعودية المختارة

اكتشف العالم

شروط وأحكام السفر لغرض الحج والعمرة

  • ضيوف "السعودية" حاملي تأشيرة "عمرة"، والذين لديهم خطط سفر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، بإمكانهم الحجز وإصدار تذاكر سفرهم عبر موقع "السعودية" وذلك على جميع درجات السفر المتاحة.
  • ضيوف السعودية والذين لديهم تأشيرة "حج" ولديهم خطط سفر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك الحج لا يحق لهم الحجز واصدار التذاكر من خلال موقع السعودية ويجب عليهم الاتصال بأقرب مكتب للخطوط السعودية او وكالات سفر معتمدة من وزارة الحج السعودية وذلك لعمل الترتيبات اللازمة.
  • ضيوف "السعودية" حاملي تأشيرة " حج أو عمرة" ، والقادمين على رحلات تقع ضمن نطاق اتفاقية الرمز المشترك (6xxx) والمشغلة عن طريق شركات طيران أخرى، لن يتم قبولهم في كل من المطارات التالية: (الرياض، الدمام، ينبع).

المسافرين للزيارة

أثناء موسم الحج من 10 ذو القعدة 1439هـ (23 يوليو 2018م) إلى 10 ذو الحجة 1439هـ (21 أغسطس 2018م)، يسمح لجميع الضيوف حاملي تأشيرات "زيارة" بالدخول إلى المملكة العربية السعودية عبر مطاراتها الدولية (مطار الملك خالد الدولي بالرياض أو مطار الملك فهد الدولي بالدمام).

تطبق "السعودية" التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات الرسمية بالمملكة العربية السعودية فيما يتعلق بنقل ضيوف "السعودية" حاملي تأشيرات الزيارة أو العمل الموسمي خلال موسم الحج إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أو مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة. لذا على جميع الضيوف القادمين خلال موسم الحج مراجعة سفارات وقنصليات المملكة العربية السعودية في بلدانهم للتأكد من أن هذه التعليمات والتوجيهات تتيح لهم الدخول إلى المملكة العربية السعودية خلال موسم الحج ، علماً بأن "السعودية" لن تتحمل أي مسئولية في حال رفض قبول سفركم بناء على التعليمات الصادرة من الجهات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

المسافرين للعمرة

ينبغي لحاملي تأشيرة العمرة القدوم أو المغادرة عبر مطارات المنافذ الرسمية المحددة فقط وهي مطار الملك خالد الدولي بالرياض أو مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة أو مطار الأميرعبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع أو مطار الملك فهد الدولي بالدمام فقط دون المرور بأي من مطارات المملكة الأخرى.

حاملي تأشيرة العمرة القادمين عبر مطارات ( جدة، المدينة، الرياض والدمام ) يمكنهم المغادرة من خلال أي مطار من مطارات المملكة.

ينبغي لحاملي تأشيرة العمرة القادمين أو المغادرين من مطار الملك خالد الدولي بـالرياض أو مطار الملك فهد الدولي بـالدمام الحصول على تذاكر بحجوزات مؤكدة لكامل خط السير (للرحلات الدولية والداخلية) وأن لا يقل الحد الأدنى لرحلة المواصلة الداخلية عن (4 ) ساعات كما يجب التواجد بالمطار قبل 4 ساعات من موعد المغادرة للرحلة الداخلية المواصلة لرحلة دولية.

ينبغي لحاملي تأشيرة العمرة القادمين أو المغادرين من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بـجدة أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيزالدولي بـالمدينة المنورة أو مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بـينبع الحصول على تذاكر بحجوزات مؤكدة لكامل خط السير (للرحلات الدولية والداخلية) وأن لا يقل الحد الأدنى لرحلة المواصلة الداخلية من (6) ساعات كما يجب التواجد بالمطار قبل 6 ساعات من موعد المغادرة للرحلة الداخلية المواصلة لرحلة دولية.

لا يسمح لحاملي تأشيرات "العمرة" بأداء فريضة الحج .

المسافرين للحج

ينبغي لحاملي تأشيرة الحج القدوم أو المغادرة من مطارات المنافذ الرسمية المحددة فقط وهي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة أو مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة فقط دون المرور بأي من مطارات المملكة الأخرى .

1- يتم وصول ومغادرة حاملي تأشيرات "الحج" عبر صالة الحجاج وليس عبر صالة الركاب الجنوبية .

2- يتم مغادرة حاملي تأشيرات "الحج" عبر صالة الحجاج وليس عبر صالة الركاب الجنوبية . للضيوف المغادرين على الرحلات المجدولة للمحطات ( كراتشي / إسلام أباد / بومباي / دلهي / جاكرتا / كانو / الخرطوم / إسطنبول / دكا )

لا يسمح بقبول الركاب القادمين للحج على متن الطائرات المتجهة إلى المملكة العربية السعودية بعد آخر تاريخ لدخول الحجاج بحسب ما تحدده الهيئة العامة للطيران المدني .

في حالة إصدار التذاكر أو بطاقة صعود الطائرة من جدة إلى المدينة ، فضلاً التأكد أن السعر هو وفق أسعار الحج ، مع التأكد من أن المدة الزمنية بين وصول الرحلات الدولية وبين وقت إقلاع الرحلة إلى المدينة لا تقل عن خمس ساعات ، خاصة أثناء الوصول في الأيام الأخيرة .

يجب على حجاج دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على تصريح رسمي لأداء فريضة الحج في حالة إصدار التذاكر أو الحجز على الرحلات القادمة للمملكة خلال فترة الحج. إن من يقوم بالإحرام أثناء الرحلة خلال الفترة المشار إليها، لأداء فريضة الحج دون الحصول على تصريح مسبق سيتم إعادته إلى بلاده وفق الضوابط المعتمدة من قبل السلطات السعودية.

مزيد من التفاصيل حول الحج والعمرة يمكن الحصول عليها من الرابط لوزارة الحج : (http://www.haj.gov.sa)

لن تقبل السعوديه أية مطالبه أو شكوى ناتجه عن مخالفة الأنظمة والإجراءات السابقه ولن تقبل أي مسؤوليه قانونيه بأي شكل


تنويه

يرجى ملاحظة أنك تنفذ عملية البحث عن رحلة أثناء تصفحك لموقعنا المخصص لدولة US (المحددة والمختارة من قائمة الدول في أعلى الصفحة) . ولكن يبدو أنك الآن متواجد (تتصفح موقعنا) في دولة US.

العملة و شروط الأسعار المطبقة تعتمدعلى الدولة المختارة والتي يتم تصفحها الآن.

كيف تريدالمتابعة ؟


Notice

You are exiting SAUDIA website ,that lands on external website which may or may not meet the accessibility guidelines . If you want to proceed select "Proceed to external link" else Press "Cancel".

How do you want to continue?



ملاحظة

عزيزي الضيف،

الرمز الترويجي المستخدم هو رمز ترويجي مخصص للشركات. يرجى التواصل مع ممثل شركتك للحصول على تعليمات حول كيفية تطبيق هذا الرمز لحجزك مع SAUDIA.com.

هل ترغب في متابعة البحث عن الرحلات دون استخدام رمز ترويجي؟